هاجم وزير خارجية اليابان، جبهة البوليساريو بشكل مباشر خلال اجتماع الدورة السابعة لقمة اليابان/الاتحاد الافريقي حول التنمية في أفريقيا المقامة بطوكيو.

وقال ذات الوزير الياباني أن طوكيو لا تعرف بما يسمى ‘البوليساريو’ ويجب ازالة علمها من اجتماعاتنا لأنها جماعة انفصالية وليست دولة ولا يمكن السماح سوى للدول ذات السيادة بحضور اجتماعاتنا. 

و أضاف وزير الخارجية الياباني في خطاب موجهة لممثل الجبهة الانفصالية بشكل مباش  : “قبل أن أختم حديثي، أود أن أعلن أنه حتى لو تواجدت داخل هذه الغرفة، مجموعة تعلن عن نفسها كدولة، و لاتعترف بها اليابان، فإن هذا التواجد لا يعني وتحت أي ظرف، صراحة وضمنا، أن اليابان تعترف بهذه المجموعة كدولة”.

 

وشدد المشؤوم الياباني في خطابه بحضور عشرات الوزراء والمسؤولين اليابانيين : “يجب علي أن أوضح أيضا، أنه من غير المسموح وضع أي أسماء على المقاعد من غير اسم الاتحاد الافريقي، المنظمة المشاركة في الاستضافة واليابان، كما لا يسمح بوضع أي علم داخل قاعة الجلسات العامة، إلا أعلام الاتحاد الإفريقي، المنظمة المشاركة في الاستضافة واليابان، و أي أحد يمكن أن يخرق أو يعطل هذه القواعد، عليه مغادرة هذه القاعة, شكرا جزيلا لكم وشكرا على مشاركتكم”.