ترك فرار  محمد حسنة عبد الوهاب ،  القيادي العسكري بالناحية الثانية التابعة لجبهة البوليساريو بمنطقة تفاريتي ، أسئلة حائرة لم تجد  جوابا مقنعا، سواء حول الأسباب التى دفعته لترك موقعه المهم فى هذه الفترة الحساسة أو الطريقة التى استطاع بها الهروب والوصول إلى عمق الأراضي الموريتانية دون ان يكتشف أمره !.

تضاربت المصادر حول  مكان تواجد حسنة عبد الوهاب خصوصا  بعد مرور  أيام على تسجيل اختفائه دون ان يتبين مكان تواجده الحالي بشكل دقيق ..

ودكرت مصادر عليمة من داخل مخيمات تندوف "للجزائر تايمز"  أن حسنة عبد الوهاب ، دخل الأراضى المغربية عبر معبر بير غندوز  و قدم نفسه للسلطات المغربية !.

واليوم بعت حسنة عبد الوهاب المنشق عن ملشيات البوليساريو بتسجيل صوتي  لأحد افراد قبيلته بهدف طمأنته, يقول ان البوليساريو أفلست  و ان النظام لا يؤمن بالخسارة, و في مراوغة منه يقول انه في عطلة صيفية بموريتانيا,و ليس للبوليساريو شئ لديه, و لا لأحد الحق في الاستفسار عن مكان تواجده, وجهته أو برنامجه, لأنها أشياء تخصه بشكل شخصي.

الفيديو مسرب من داخل المخيمات, حاولت بعض ادرع البوليساريو توضيبه باستعمال الموسيقى و الشعارات الحماسية, في محاولة منها للتغطية على حقيقة الانشقاق و الادعاء ان القيادة في اتصال دائم معه.

ح.سطايفي للجزائر تايمز